لحوم بيضاء شهيواتي لحوم بيضاء شهيواتي

..

مرحبا بكم جميعا...أرحب بتعاليقكم كما أتمنى الإستفادة للجميع...
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

اللحوم البيضاء

 



 

 يطلق على الدجاج اللحوم البيضاء .ويشتهر بلذة طعمه وسهولة هضمه ، وهى الأكثر أستهلاكاُ فى العالم ،حيث يقبل عليه معظم الناس
 ونجد  الدجاح فى كل مطابخ العالم كالشرقى أو الأوروبى و الاسيوى، ويطهى بعدة طرق كل شعب وثقافته فى طهيه .ومن الصعب علىينا تجنب الدجاج كواحدة من أكلاتنا المفضلة فهى من الوجبات الشهية للكبار والصغار وكل منا يقدم على تناولها.

تنوع وصفات طبخ الدجاج و الطيور
تتعدد وصفات طهى الدجاج فهى كثيرة وشهية ومثلها مثل اللحوم يجب علينا ان نحتفظ بها بعيدا عن الخضروات والفواكة لان لحوم الدجاج النيئ تحتوى على نسبة عالية من البكتريا ولهذا يجب علينا ان نتعامل معها بحذر شديد حتى لا ننقل البكتيريا والجراثيم للخضروات الاخرى الموجودة فى الفريزر او الثلاجة لانها تتسبب بعدة امراض
يجب ابعاد لحوم الدجاج عن باقى الاطعمة ونخصص لوح لتقطيع اللحوم واخر للخضروات بهذا نقى أنفسنا وأولادنا من أى بكتيريا.
ولكى نحافظ على الدجاج لمدة اطول فى الفريزر علينا أن نحتفظ به نيئاُ لأن الدجاج المطبوخ يفقد نسبة الرطوبة الموجودة به اثناء الطهى مما يجعله عرضة للفساد فى مدة قصيرة عن الدجاج النيئ. ويجب علينا الا نخزن الدجاج مدة تتراوح ال 12 شهرا لأنها ستفسد لا محالة.



أشهر وصفات الدجاج والطيور
نجد الدجاج يدخل فى معظم أكلاتنا فنجده فى عمل شاورما الدجاج التى تتميز بمذاق رائع ومحبب للجميع. ومن المشويات الدجاج بالفرن التى تتبل جيدا بالفلفل والملح والبابريكا مما يعطيها نكهة رائعة.
ومن المطبخ المغربى نجد وصفة رائعةالدجاج و البطاطس والزيتون والحامض المخلل اي الليمون والثوم وشرائح الفلفل الحار حقا انها رائعة .
ومن المطبخ الهندي نعرض وصفة الدجاج الهندى بحليب جوز الهند وهو من الاكلات التى تحتوى على قيمة غذائية عالية لوجود الزبد الذى يحمر به الدجاج والحليب والتتبيلة المميزة بالبهارات الهندية الجميلة.
وما أسهل من تحضير الاكله الاكثر شهرة بالسعودية وهى بريانى الدجاج فهى سهلة التحضير لذيذة الطعم وتقدم مع الارز البسمتى المضاف اليه مرق الدجاج مع حبوب الهيل والقرنفل ليضفى على الوجبة شكلا رائعاُ.
و يمكن عمل فاهيتا بالدجاج فلها نكهة لذيذة ورائعة وشهية فى الطعم والشكل .و طبق صدور الدجاج مع الجبن الموتزاريلا فهى ذات رائحة ذكية وطعم مميز
 ومن الوصفات الغير متداولة ولكنها شهية هى الدجاج بالصنوبر والسبانخ .اما عن المقبلات و السلطات التى تدخل فى وجبات الدجاج  كثيرة ولا يجب علينا ان نغفل بالحديث عنها ، اولا ساتاي الدجاج فهو من المطبخ الاندونيسى ويتكون من قطع الدجاج الصغيرة المتبلة بالفلفل والملح والليمون والعسل والتمر هندى ويوضع فى اسباخ ويشوى جيدا على الفحم ويقدم ساخناُ.
اما كرات البطاطس بالخضروات  تقدم مع الدجاج وهى ذات نكهة مميزة لاحتوائها على انواع عديدة من الخضروات .والمقبلا ت عديدة منها السن بايتس ودجاج بوب كورن  واصابع الموتزاريلا أما عن السلطات اولا سلطة الزبادى بالخيار والسلطة الشهيرة فى العالم اجمع سلطة الكول سلووسلطة الدجاج بالجبن والخضروات وسلطة البنجر التى تحتوى على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات وكلها انواع تمد الجسم بالطاقة وتقيه من امراض عديدة .
ومن الشوربات التى تقدم مع الدجاج هى شوربة الدجاج بالليمون وشوربة  البطاطس بالكريمة وغيرها كثير فكل نوع من الاطعمة له مذاقه الخاص الذى يترك أثر عند كل شخص يتناوله .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

لحوم بيضاء شهيواتي

2021-2022